ن AMD و Nvidia تقنيات المزامنة التوافقية - FreeSync و G-Sync ، على التوالي ، والتي تتطابق في جوهرها مع معدل تحديث العرض مع معدل عرض وحدة معالجة الرسومات . هذا يزيل تمزيق الشاشة وينتج اللعب أكثر سلاسة. وكما تبين ، تخطط إنتل أيضًا لدعم المزامنة التكيفية ، كما قيل في الماضي ، ولقد تعلمنا مؤخرًا أن هذه الخطط تشمل وحدات معالجة الرسومات المنفصلة القادمة للشركة.
دعونا نسخ احتياطي لحظة. قبل عدة سنوات ، أفيد بأن شركة إنتل تعمل على دعم تقنية المزامنة التكيفية لشركة VESA في وحدات معالجة الرسومات المنفصلة الخاصة بها. تشكل المزامنة التكييفية أساس تقنية Freesync الخاصة بشركة AMD ، وهي معيار مفتوح يمكن للشركات استخدامه مجانًا دون دفع رسوم. في الواقع ، يكون دعم المزامنة التكيفية مترادفًا مع دعم FreeSync (ولكن ليس FreeSync 2 ، الذي يحتوي على متطلبات إضافية للميزات).
G-Sync ، من ناحية أخرى ، هو تطبيق خاص يتطلب معدات خاصة داخل الشاشة. هذا هو السبب في أن أجهزة G-Sync تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من Freesync عندما تكون جميع الميزات الأخرى متماثلة.
حتى هذه اللحظة ، لم تفِ إنتل بوعدها بدعم المزامنة التكيفية ، لكن هذا الوقت قادم. طلب مشرف في Reddit من كريس هوك ، مدير التسويق السابق في AMD الذي قفز للسفينة للانضمام ، إذا كانت المزامنة التكيفية لا تزال في بطاقات الشركة.
وقال هوك "نعم. أنا معجب كبير بالتزامن التكيفي." بعد رؤية ذلك ، اتصلت بكريس وسألت تحديدًا عن وحدات معالجة الرسومات المنفصلة من إنتل. من خلال متحدث باسم الشركة ، قيل لي "الجواب نعم".
لسوء الحظ ، لا تشارك أية تفاصيل أخرى حتى الآن ، ربما لأنها تحتفظ بخطط GPU المنفصلة قريبة نسبيًا من السترة في الوقت الحالي. كل ما نعرفه حقًا هو أن Intel تستهدف "مجموعة واسعة من أجزاء الحوسبة" ، ومن المفترض أنها تتضمن الألعاب ، وأنها تخطط لإطلاق أول وحدة معالجة رسومات منفصلة في عام 2020 .
على الرغم من أنه لا يوجد الكثير مما لا نعرفه بعد ، فإن شركة إنتل ترمي بثقلها وراء المزامنة التكيفية من المحتمل أن تكون صفقة كبيرة. إذا أثبتت شركة إنتل أنها يمكن أن تتنافس مع AMD و Nvidia في مساحة GPU المنفصلة ، فسيكون هناك صانعي GPU رئيسيين يدعمان المعيار المفتوح. هناك أيضًا سؤال حول ما إذا كانت ستقوم بإضافة دعم مزامنة متزامن لحلول الرسومات المدمجة الخاصة بها.
جلب بعض النقاط الجيدة حول هذا الموضوع. وأكبرها هو أن نفيديا يمكن أن تدعم المعيار المفتوح بدلاً من تطبيقه الخاص ، إذا أرادت ذلك. بدلاً من ذلك ، غالباً ما يختار اللاعبون جهازًا يعتمد على وحدة معالجة الرسومات التي يمتلكونها (أو يخططون للشراء) بسبب "حاجز اصطناعي تمامًا" ، كما يقول.
لكي نكون منصفين ، هناك ما هو أكثر من ذلك ، لكنه لا يهم عندما يتعلق الأمر بالإدراك. وبغض النظر عن ذلك ، فإن انتعاش القفز على متن عربة المزامنة المتكيفة يعد أمرًا متأخرًا. يشير التأكيد من شركة Intel إلى أنه جاد حول الألعاب.


